Total Pageviews

Thursday 17 March 2011

كلينتون تدعو بوتفليقة للإسراع بالإصلاحات

كلينتون تدعو بوتفليقة للإسراع بالإصلاحات
قالت إن رفع حالة الطوارئ غير كاف

18-03-2011 الجزائر:ج. ح
الخبر الجزائرية


طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أمس، بـ''منح مجال أوسع للمعارضة والخطاب السياسي في الجزائر''. وصرحت كلينتون للفضائية التونسية ''نسمة تي.في''، خلال الزيارة التي قامت بها لتونس: ''نحن راضون برفع حالة الطوارئ في الجزائر، لكننا نظن أن هذا غير كاف''.
وأضافت كلينتون: ''نعلم أن هناك قائمة من الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل ضمان نجاح الإصلاحات الجارية هناك حاليا، والتي نأمل أن تتجسد خلال الأسابيع والأشهر القادمة''.

ويتزامن تصريح كلينتون مع الحديث عن قرب الإعلان عن قرارات مهمة من قبل رئيس الجمهورية بوتفليقة، بمناسبة ذكرى النصر المصادفة ليوم 19 مارس، مثلما أشارت إليه ''الخبر'' في أعداد سابقة، والتي لم تستبعد إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، وكذا الإعلان عن تعديل للدستور خلال المناسبة ذاتها، وهي الإجراءات التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تفعيل الساحة السياسية وتهدئة الساحة الاجتماعية ''المضطربة'' منذ عدة أسابيع، بفعل كثـرة الاحتجاجات والاعتصامات التي مست كل القطاعات، بما فيها تلك التي توصف بـ''الحساسة''، مثل العدالة ورئاسة الجمهورية وأعوان الحرس البلدي. وهي الأحداث التي عجلت برفع حالة الطوارئ بتاريخ 24 فيفري المنصرم.

No comments: