Total Pageviews

Sunday 13 March 2011

تنظيمات جمعوية تؤسس ''ائتلافا وطنيا للتغيير والإصلاح'' بباتنة

تنظيمات جمعوية تؤسس ''ائتلافا وطنيا للتغيير والإصلاح'' بباتنة
المطالبة باستقالة الحكومة وإصلاح جذري وديمقراطي للنظام


13-03-2011

قررت مجموعة من التنظيمات المحلية للمجتمع المدني بباتنة، تأسيس تنظيم جديد حمل اسم ''الائتلاف الوطني للتغيير والإصلاح'' للمطالبة، كما ذكر أصحابه، ''بإصلاحات حقيقية وعميقة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وحمل البيان رقم واحد الذي وقعه ممثلو المكاتب الولائية للفيدرالية الوطنية لأبناء الشهداء والجمعية الوطنية للدفاع عن حق وترقية الشغل والمنظمة الوطنية للمجاهدين الولاية السابعة واللجنة الولائية للسلم والمصالحة، جملة من المطالب السياسية أبرزها استقالة الحكومة فورا مع التغيير الجذري والشامل للنظام، وإنشاء مجلس تأسيسي يحل محل الحكومة لمدة ستة أشهر وحل جميع المجالس المنتخبة وإجراء تعديلات دستورية تشمل أيضا قانون الانتخابات، مع نبذ الجهوية واحترام حقوق الإنسان وفتح المجال الإعلامي وكذا الممارسة السياسية لجميع الجزائريين دون إقصاء ورفع المضايقات عن حرية التعبير وإبداء الرأي.

وندد المؤسسون للتنظيم بالسياسات المتعاقبة والتي ''أنتجت أزمات أدت بالشباب إلى فقدان الأمل في بلدهم واتسعت الهوة بين الحاكم والمحكوم، نتج عنها حالات انتحار وركوب قوارب الموت التي أصبحت حلم الشباب''.
وحذروا من الممارسات الخاطئة التي ''أنتجت وضعا مترديا، برز في أشكال الفساد المختلفة وفي تهميش الكفاءات والتفاوت الفاحش في تقسيم الثروة وتدهور المنظومة التربوية والصحية والمالية والقضائية، ما يدعو إلى توقيف هذه الأزمة دون تردد والفصل في القضايا الكبرى للمجتمع''. كما أعرب المشاركون في هذا الائتلاف عن تأييدهم لجميع المبادرات الحية الديمقراطية السلمية التي تطالب بتغيير سلمي حقيقي، كما طالبوا الفئات الصامتة بتوحيد الصفوف والخروج من صمتها وإظهار موقفها، لأن الأزمة تتطلب جهدا وطنيا شاملا ومنظما لإقامة نظام ديمقراطي.
ويعتزم المؤسسون تنظيم تجمعات في الأماكن المرخصة من أجل التغيير السلمي والإصلاح، مع رفضهم القاطع لما أسموه بالإصلاحات التوقيعية الفوقية .

Elkhabar.com

No comments: