Total Pageviews

Monday 7 March 2011

قافلة إنسانية جزائرية ثالثة باتجاه الحدود التونسية الليبية

قافلة إنسانية جزائرية ثالثة باتجاه الحدود التونسية الليبية
الاثنين, 07 مارس 2011 10:08
تتوجه قافلة إنسانية جزائرية ثالثة هذا الاثنين باتجاه الحدود التونسية الليبية لتقديم مساعدات إلى اللاجئين المتوافدين على الحدود التونسية من مختلف الجنسيات.

وكانت قافلة إنسانية ثانية وصلت أمس الأحد إلى مخيم رأس جدير على الحدود التونسية الليبية تضامنا مع اللاجئين الفارين من ليبيا .

من جهته أكد وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي في أعقاب لقاء جمعه أمس بنائب وزير الشؤون الخارجية الصيني جاي جون أن القافلة الإنسانية الجزائرية التي إنطلقت أول أمس السبت من ولاية تبسة باتجاه الحدود التونسية-الليبية "ستكون متبوعة بقوافل أخرى".

و أوضح الوزير أن هذه القافلة التضامنية الموجهة لمساعدة اللاجئين من جنسيات مختلفة على الحدود الليبية-التونسية تعتبر حلقة أولى ستكون متبوعة بقوافل أخرى "حتى نتضامن مع كل من احتاج لهذه الإعانة" مشيرا إلى أن هذا التضامن شيئ طبيعي بالنسبة للجزائر.


هذا وتتكون القافلة التضامنية الجزائرية من أربع (4) شاحنات نصف مقطورة على متنها حمولة ب100 طن من المواد الغذائية والمياه المعدنية و أغطية فضلا عن مطبخ متنقل وسبع (7) سيارات رباعية الدفع تنقل أطباء وعتادا طبيا و شاحنة مزودة بنظام تبريد تحمل أدوية.

و بخصوص الأوضاع السائدة في ليبيا و بعد أن عبر عن أمله في عودة الاستقرار إلى هذا البلد في أقرب وقت ممكن قال الوزير أن الجزائر تتابع بصفة دقيقة هذه الأوضاع.

وأكد مدلسي في ذات السياق على موقف الجزائر الدائم و دفاعها عن مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول حتى وإن تعلق الأمر ببلدان شقيقة وجارة وعربية".

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية
تنبيه:
لاأدري ان كان فعلا السيد مدلسي يعرف تاريخ الجزائر أو تناساه في مناصرة القضايا العربية والاسلامية بل قضايا التحرير في العالم..
من سمح له بأن يتكلم نيابة عن الشعب الجزائري..هل من اخلاق الاسلام ومن شيم العرب والامازيغ الاحرار والشرفاء في الجزائر أن نترك هذا السفاح يقتل اخواننا الليبيين ويقذفهم بالطائرات..ثم الا تعرف يا سيد مدلسي أن مؤسس الدولة السنوسية الليبية التي قضى عليها القذافي ..مؤسسها اصله من الغرب الجزائري وبالضبط من تلمسان؟؟؟؟
انا اطالبك باسم الشعب الجزائري ان تقول خيرا او لتصمت..بل الافضل لك ان تستقيل فتصريحاتك لا تمثلنا نحن الجزائريون والجزائريات الاحرار..بل كان الاولى ان تنادي بالتدخل وخصوصا ان ليبيا تتعرض لاعتداء خارجي يقوده المرتزقة من الخارج..فماذا ستقول انت ومن على شكلتك ان سألك الله يوم القيامة عن خذلان اخوانك المسلمين في ليبيا..فلا حول ولا قوة الا بالله
عبد اللطيف بالطيب

No comments: