Total Pageviews

Wednesday 9 March 2011

ردا على وزيرخارجية الجزائر..ليس هذا موقف الجزائريين

طلع علينا السيد مراد مدلسي وقال أن موقف الجزائر الدائم هو عدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة ولو كانت شقيقة.
وهذا موقف هزيل ولا يلبي تطلعات الشعب الجزائري الحر الذي لا يوافق على ما قاله وزير خارجية الجزائر من أن الجزائر لا تتدخل في الشأن الداخلي لليبيا وا، هذه سياستها، ولا أدري موقف ما نسميه بأحزاب المعارضة الجزائرية التي سكتت دهرا بالاضافة الى الموقف المخزي لاحزاب التحالف بل هناك من يؤيد ذلك.
ما يربطنا بليبيا لا يربطها ببريطانيا او فرنسا او دول امريكا اللاتنية التي قطعت بعضها العلاقات مع نظام القذافي.
الجزائر قالت وتقول عن فلسطين نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة وهي بعيدة عنها فكيف بجارتها القريبة ليبيا.
..
ان ليبيا هي جارة عربية وامازيغية مسلمة قدمت لنا العون اثناء حرب التحرير ومات منها شهداء في سبيل تحريرنا..بل ازيد على ذلك ان السنوسي الاول الذي نشر السنوسية وهي طريقة صوفية مجاهدة ونقية تختلف عن غيرها ثم أسس ابناؤه الدولة السنوسية التي اسقطها القذافي بالخيانة والغدر ..وحارب السنوسيون الاستعمار الايطالي بالتنسيق مع الشهيد عمر المختار...
ليعلم سي مدلسي والرئيس بوتفليقة ايضا ان السنوسي الجد هو جزائري من الغرب الجزائري..اذن فنحن با لاضافة الى ماذكرت ، اخوة وابناء عم واحفاد من ناحية النسب..
فماذا نقول للشعب الجزائري اننا تركنا لنا اخوة في النسب والدم والجوار والدين عرضة للقتل والجوع والاغتصاب..هذا اذا الغينا فرضية ان البعض من ابنائنا يقاتلون الى جانب المجرم القذافي وعصابته.
ويقول السيد مدلسي ان سياسة الجزائر عدم التدخل...
من وضع هذه السياسة وهل تم استشارة الجزائريين في ذلك..ثم ما هي أسس هذا الموقف..هل هو مبدأ انساني أو اسلامي..لماذا يتحرك احرار العالم ويقف مدلسي مكتوف الايدي.
الجزائري الحر لايؤمن بهذا الهراء..نحن نؤمن بأن المسلم اخو المسلم لا يخذله بل يدافع عنه ويقاتل دونه ويساعده بما يستطيع..
بل العربي والامازيغي الحر يؤوي وينجد من استنجد به ولو كان على غير دينه..ويجند عشيرته للدفاع بل الموت دونه..وهانحن نسمع صرخات اخواننا في ليبيا يستنجدون بشعب المليون..ولا من مجيب؟؟
ثم ان الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى بالجار..حتى كاد أن يورثه...وهاهم جيراننا جوعى وعراة وخائفون بل قتلى..فماذا نقول للرسول الحبيب ان سألنا ماذا فعلتم لجيرانكم..
هل نقول له ان السيد مراد مدلسي قال اننا لا نتدخل وهذه سياستنا..هل يعفيك هذا الجواب يا سيادة الرئيس بوتفليقة من الجواب..
كلنا سنموت وانت وانا سنلاقي الله تعالى ..فهل أنت راض على هذا الموقف الهزيل الذي لم يعرف في تاريخ الجزائر ابداوأنت ترى الان كيف يقصف السفاح الليبي مساجد الله تعالى فتسقط منارات مساجد الزاوية وابن جواد وتسويها بالارض فهل بقيت شرعية لهذا النظام..
اننا كجزائريين ينتمون الى هذا الشعب والى الامير عبد القادر واحمد باي وبلمهيدي وعميروش وبن بولعيد..نبرأ الى الله تعالى من موقف حكومتنا بالجزائر وندعوهم الى العودة الى الصواب..وتقديم العون لليبيين والاعتراف بشرعية المجلس الانتقالي وليس القذافي فالقذافي فقد شرعيته عندما قصف شعبه واستعان عليه بالمرتزقة الاجانب..
اننا نطالب نواب البرلمان الاحرار منهم باستجواب مواقف الخارجية الجزائرية من اخواننا في ليبيا..فان الساكت عن الحق شيطان اخرس..وان يقوموا باصدار بيان يعبر عن الشعب الجزائري الذي ينتخبهم..والا فالاشرف لهم هو الاستقالة العاجلة.
اننا ندعو السيد بوتفليقة رأس النظام الجزائري الى اتخاذ المواقف التالية:
اتخاذ موقف واضح من موضوع المرتزقة الذين يقاتلون بجانب النظام الليبي واتخاذ موقف صارم ضد من يثبت تورطه سواء كان جزائريا او عربيا او افريقيا.
تكوين قوة عسكرية من دول المغرب العربي ومصر وربما السودان واقامة حصار بري وجوي ان استطاعوا واما شرعية هذا التحرك فيأخذونها من المجلس الليبي المؤقت المعبر عن الشعب ومن افواه الملايين من الليبيين والليبيات الذين يستنجدون يوميا بشعب المليون ونصف شهيد.
طرد السفير الليبي من الجزائر والاعتراف بالمجلس الليبي الانتقالي وتقديم كل انواع الدعم له.
ارسال الجمعيات الاغاثية والطبية والغذائية وفرق الاطباء الى داخل ليبيا وليس الى بن جدير بتونس فقط.
انها لحظة تاريخية للجزائر كيف تستعيد شرفها فتقوم بنصرة اخوانهم قبل ان تأني القوات الاجنبية ونصبح جارا لامريكا ويتجسد الافريكوم الذي كنا نتجنبه طوال السنوات الماضية.
السماح للشعب الجزائري بالتظاهر تعبيرا عن مساندتهم للشعب الليبي..فهذا أوجب من السماح بالمسيرات لنصرة فريق الوطني لكرة القدم..وتسيير الطائرات العسكرية لنقل مناصري كرة القدم، والآن جاء دورها لنقل المساعدات بل حتى المتطوعين تحت قيادة الجيش الوطني الشعبي.
اللهم ارحم اخواننا واخواتنا في ليبيا وانصرهم نصرا مؤزرا..آمين

No comments: