Total Pageviews

Wednesday 9 March 2011

سياسي جزائري لـ"قدس برس": موقف الحكومة من ثورة الشعب الليبي هزيل

الأربعاء 9 آذار (مارس) 2011

دعا بوتفليقة إلى الاعتراف بالمجلس الانتقالي ممثلا لليبيا
سياسي جزائري لـ"قدس برس": موقف الحكومة من ثورة الشعب الليبي هزيل


لندن - خدمة قدس برس
انتقد مرشح حركة مجتمع السلم الجزائرية "حمس" للانتخابات البرلمانية السابقة الدكتور عبد اللطيف بالطيب الموقف الجزائري الرسمي القاضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة ولو كانت شقيقة، ووصفه بأنه "موقف هزيل ولا يلبي تطلعات الشعب الجزائري الحر".
وأكد بالطيب في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أن ما يربط الجزائر بليبيا أكبر من الذي يربط ليبيا ببريطانيا او فرنسا او دول امريكا اللاتنية التي قطع بعضها علاقاته مع نظام القذافي، وقال: "الجزائر قالت وتقول عن فلسطين نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة وهي بعيدة عنها فكيف بجارتها القريبة ليبيا. ان ليبيا هي جارة عربية وامازيغية مسلمة قدمت لنا العون اثناء حرب التحرير ومات منها شهداء في سبيل تحريرنا.. بل ازيد على ذلك ان السنوسي الاول الذي نشر السنوسية وهي طريقة صوفية مجاهدة ونقية تختلف عن غيرها ثم أسس ابناؤه الدولة السنوسية التي اسقطها القذافي بالخيانة والغدر. وحارب السنوسيون الاستعمار الايطالي بالتنسيق مع الشهيد عمر المختار هو من أصال جزائري".
وانتقد بالطيب تصريحات وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي التي قال فيها بأن "سياسة الجزائر عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول"، وقال: "من وضع هذه السياسة وهل تم استشارة الجزائريين في ذلك؟ ثم ما هي أسس هذا الموقف؟ هل هو مبدأ انساني أو اسلامي؟ لماذا يتحرك احرار العالم ويقف مدلسي مكتوف الايدي؟ الجزائري الحر لايؤمن بهذا الهراء. نحن نؤمن بأن المسلم اخو المسلم لا يخذله بل يدافع عنه ويقاتل دونه ويساعده بما يستطيع. بل العربي والامازيغي الحر يؤوي وينجد من استنجد به ولو كان على غير دينه.. ويجند عشيرته للدفاع بل الموت دونه.. وها نحن نسمع صرخات اخواننا في ليبيا يستنجدون بشعب المليون..ولا من مجيب؟".
وأعلن بالطيب براءة الشعب الجزائري من موقف الحكومة الجزائرية تجاه الشعب الليبي، وقال:
"اننا كجزائريين ينتمون الى هذا الشعب والى الامير عبد القادر واحمد باي وبلمهيدي وعميروش وبن بولعيد، نبرأ الى الله تعالى من موقف حكومتنا بالجزائر وندعوهم الى العودة الى الصواب، وتقديم العون لليبيين والاعتراف بشرعية المجلس الانتقالي وليس القذافي الذي فقد شرعيته عندما قصف شعبه واستعان عليه بالمرتزقة الاجانب".
ودعا بالطيب نواب البرلمان الاحرار إلى استجواب مواقف الخارجية الجزائرية بشأن الوضع في ليبيا، كما دعا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اتخاذ موقف واضح من موضوع المرتزقة الذين يقاتلون بجانب النظام الليبي واتخاذ موقف صارم ضد من يثبت تورطه سواء كان جزائريا او عربيا او افريقيا. وتكوين قوة عسكرية من دول المغرب العربي ومصر وربما السودان واقامة حصار بري وجوي ان استطاعوا، وأن يأخذوا شرعية هذا التحرك من المجلس الليبي المؤقت المعبر عن الشعب ومن افواه الملايين من الليبيين والليبيات الذين يستنجدون يوميا بشعب المليون ونصف شهيد.
وأضاف: "المطلوب من الرئيس بوتفليقة أن يطرد السفير الليبي من الجزائر ويعترف بالمجلس الليبي الانتقالي وتقديم كل انواع الدعم له. وأن يأمر بارسال المساعدات الاغاثية والطبية والغذائية وفرق الاطباء الى داخل ليبيا وليس الى بن جدير بتونس فقط"، كما قال
.

No comments: