Total Pageviews

Thursday 19 July 2007

أغنى رجل في اسكوتلندا يتبرع بملياري دولار للأعمال الخيرية

توم هنتر : الثروة الكبيرة تترتب عليها مسؤولية مماثلة

لندن :«الشرق الاوسط» تعهد السير توم هنتر، اغنى رجل في اسكوتلندا، بالتبرع بمليار جنيه استرليني (ملياري دولار) خلال فترة حياته للمشاريع والنشاطات التي تهدف الى القضاء على الفقر حول العالم وخصوصا افريقيا، ومساعدة الشباب البريطانيين وايجاد كفاءات قيادية عالية في ادارة الاعمال.
وأكد رجل الأعمال المعروف امس أنه وزوجته خططا لاستثمار معظم ارباحهما من نشاطهما في سوق الاسهم الخاصة في مؤسسة «هنتر» التي اسسها عام 1998 لهذه الغاية.
وعلى هذا الاساس يكون هذا المبلغ اضخم مبلغ يقدم للأعمال الخيرية في تاريخ بريطانيا الطويل، إثر وعد اللورد ديفيد سانزبري منذ فترة بالتبرع بمبلغ مماثل من خلال مؤسسة «غاتسبي».
كما يأتي تعهد هنتر في وقت يتزايد فيه عدد الأغنياء الذين يريدون التبرع بمبالغ كبيرة لمساعدة الفقراء واقامة المشاريع الخاصة بحماية الاطفال والقضاء على الفقر والامراض المستعصية والمزمنة حول العالم بالإضافة الى المساعدة على التخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري. واصبح يطلق على هؤلاء الأغنياء اسم «المحسنون الجدد». وكان آخر هؤلاء المستثمر وصاحب صناديق التحوط كريس كوهين الذي تبرع الى احدى الجمعيات الخيرية الخاصة بالأطفال والتي تديرها زوجته بـ 230 مليون مليون جنيه (460 مليون دولار). ومن المعروف عن هنتر انه بدأ مشواره الطويل مع الثروة وعالم الأعمال من بيع السراويل الرياضية من «كاراج» منزله في نيو كومنوك المتواضعة في اسكوتلندا.
ويقول هنتر في حديث مع هيئة الـ«بي بي سي»: «أنا اؤمن بانه مع الثروة الكبيرة تترتب المسؤولية الكبيرة»، ويضيف «هذا يعني ان علينا الاهتمام بهذه الامور إذا ما اردنا ان يواصل افراد المجتمع رؤية محاولات جمع الثروة كقوة ايجابية».
وحتى الآن قام هنتر بالتبرع بـ 250 مليون دولار للكثير من الجمعيات الخيرية منها 100 مليون دولار لمؤسسة «كلينتون هنتر» التي تدار جنبا الى جنب مع الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون والتي تهدف الى المساعدة في قطاعات المشاريع الاقتصادية التطويرية والصحية ومياه الشفة
تعليق:
فاين اغنياء العرب وزعماء المسلمين من هذا

No comments: