Total Pageviews

Thursday 19 July 2007

لندن: نسبة المتطرفين بين مسلمي بريطانيا 0.0001% بالمائة


لندن: نسبة المتطرفين بين مسلمي بريطانيا 0.0001%
محمد جمال عرفة

جون ويلكس
القاهرة - قال المتحدث الرسمي باللغة العربية باسم الحكومة البريطانية جون ويلكس، "إن فئة صغيرة جدًّا من مسلمي بريطانيا يقدر عددهم بألفي شاب هم فقط من ينتمون لتيارات تكفيرية تبرر العنف العشوائي". وشدد على أن لندن لا تعادي الأقلية المسلمة المعتدلة في بريطانيا، مشيرًا إلى أن حكومة براون شهدت لأول مرة تعيين وكيل وزارة مسلم.
وفي حوار خاص أجرته معه "إسلام أون لاين.نت"، شدد ويلكس على أن "الفئة التي تنتمي إلى التيارات التكفيرية في بريطانيا وتبرر العنف العشوائي قليلة جدًّا، تقدرها الحكومة بألفي شاب فقط من مليوني مسلم بريطاني"، أي ما نسبته 0.0001 %.
وأكد ويلكس الذي يزور القاهرة حاليًّا في إطار جولة عربية أن بلاده في ظل حكومة رئيس الوزراء الجديد جوردون براون التي خلفت حكومة توني بلير، تسعى إلى "تصحيح" صورتها بالعالم العربي والإسلامي التي تضررت عقب مشاركة بريطانيا في تحالف غزو العراق.
ولفت إلى أن جانبًا من جولته العربية الراهنة تستهدف تصحيح هذه الصورة، لكنه نفى عزم الحكومة الجديدة إجراء أي "تغييرات جذرية في سياسيات بريطانيا الخارجية"، مذكرًا بأن براون سبق أن أكد أنه ليس هناك جدول زمني متوقع لانسحاب القوات البريطانية من العراق.
كما نفى المتحدث باسم الحكومة أن تكون بلاده تخلت عن دعم الديمقراطية في العالم العربي حفاظًا على مصالحها مع حكومات المنطقة، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ أي خطوات نحو الديمقراطية بشكل تدريجي.
نص الحوار على موثع اسلام اون لاين

No comments: