Total Pageviews

Friday 29 April 2011

أحمد منصور مرشح لرئاسة أول قناة فضائية للإخوان

وقعت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي عقدا مع الشركة العالمية للإنتاج الإعلامي، يتم بمقتضاه تأجير استوديو جديد بالمدينة، وذلك لإطلاق فضائية «مصر 25»، وهي أول قناة تتبع جماعة الإخوان المسلمين.
ويبدأ البث التجريبي لقناة «مصر 25» الإخوانية في أول يونيو المقبل، فور انتهاء أعمال الديكور والتجهيزات اللازمة للاستوديو الجديد.
وعلمت «العرب» أنها ستكون قناة شاملة تركز على قضايا المجتمع المصري من خلال شبكة من المراسلين في جميع أنحاء البلاد، وأن هناك اجتماعات على أعلى مستوى داخل جماعة الإخوان المسلمين للاستقرار على الكفاءات التي ستقود القناة خلال الفترة القادمة، خاصة بعد النقد الذي وجه للجماعة باعتمادها على أهل الثقة بعيدا عن أهل التخصص، وأن هذه المطالبات لاقت قبولا لدى القيادات بالجماعة. وكشفت مصادر إخوانية لـ»العرب» عن أنه يتم حاليا دراسة الاختيارات للأسماء المطروحة لتولي رئاسة القناة الإخوانية، ويأتي على رأس اللجنة التي ستقوم بالاختيار المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام، والخبير الإعلامي الإخواني عاصم شلبي، ومعهم الدكتور محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم الجماعة.
وقالت المصادر: إن هناك العديد من البرامج التي تدرسها اللجنة حاليا لكي يتم الاختيار من بينها، موضحة أن هناك اتجاها للاستعانة بالإعلامي المتميز أحمد منصور لرئاسة القناة.
وأضافت أن منصور يلاقي قبولا من أغلبية قيادات الجماعة للدور المهم الذي كان يؤديه لصالح الجماعة، خاصة في ظل المضايقات الأمنية التي كانت تمارس ضده من قبل النظام السابق.
وأشارت إلى أن هناك توجها بأن يسند تقديم هذه البرامج لشباب الجماعة الإعلاميين أصحاب الكفاءات القادرين على المنافسة من أجل تفعيل دور الشباب في الجماعة، وهذا التوجه يتبناه الشاطر ويسانده. وكشفت المصادر عن أن اللجنة المشكلة من قيادات مكتب الإرشاد والمسؤولة عن القناة قامت بإعطاء توجيهات إلى العناصر الإخوانية بإعداد كشوف بأسماء الإعلاميين في المحافظات الذين يمكن الاعتماد عليهم خلال الفترة القادمة ليكونوا مراسلين للقناة ويقوموا بالتغطية الإعلامية.

مصدر الخبر : العرب القطرية

http://www.alhiwar.net/ShowNews.php?Tnd=17313

No comments: