Total Pageviews

Monday 11 April 2011

الجزائر تنفي وجود مرتزقة جزائريين بليبيا


10-04-2011
موقع كل شيء عن الجزائر

كذب ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في تصريح لـ"كل شيء عن الجزائر"، اليوم الأحد 10 أفريل، الأخبار المتعلقة بتورط الجزائر في عمليات ذات صلة بالمرتزقة في ليبيا. كما أكد ذات المتحدث أن "وزارة الشؤون الخارجية سبق لها نفي هذه المزاعم الكاذبة عدة مرات. و أتسمك مرة أخرى للتكذيب بشكل قاطع أي تورط للجزائر في عملية المرتزقة المزعومة".
كما أضاف محدثنا أن "هذه المعلومات تصدر بشكل متكرر من طرف مصادر ليست لها أي أساس".
و كان قد أكد الثوار الليبيين في وقت سابق من نهار اليوم، أنهم ألقوا القبض على 15 فردا من المرتزقة الجزائريين و قتلوا ثلاثة آخرين، بمدينة أجدابيا، الواقعة شرق ليبيا، والتي عرفت أمس السبت معارك ضارية بين الكتائب الأمنية التابعة للعقيد معمر القذافي وقوات المعارضة، حسب ما أوردته، اليوم، وكالة الأنباء الفرنسية.
وحسب ذات المصدر، قال ناطق باسم الثوار الليبيين، شمس الدين عبد المولى، أن المرتزقة الذين تم القبض عليهم لا يحملون وثائق تثبت هويتهم، إلا أنهم "قالوا بأنهم جزائريين ولديهم لهجة جزائرية"، مؤكدا في ذات السياق أنه تم العثور على بطاقات هوية وجوازات سفر جزائرية في عمارة بالقرب من أجدابيا.
وفي الوقت الذي أكد فيه الناطق باسم الثوار أن المحتجزين لديهم "يتم معاملتهم بشكل جيد"، اتهم الجزائر بدعمها لنظام معمر القذافي، مؤكدا في نفس السياق أن الجزائر "تغض النظر" على دخول المرتزقة.
وفي المقابل، سبق لمسؤول عسكري في قوات الثوار الليبيين، أمس السبت 9 أفريل، الإدلاء بنفس التصريحات، حيث قال بأنه تم القبض على حوالي 10 مرتزقة يحملون الجنسية الجزائرية، مؤكدا في حديثه لقناة الجزيرة من مشارف مدينة أجذابيا أن "مرتزقة جزائريون يساعدون نظام القذافي على إبادة الشعب الليبي"، متهما النظام الجزائري بدعم القذافي.

No comments: