Total Pageviews

Wednesday 30 December 2009

اللجنة الجزائرية لمساندة المقاومة والشعب في غزة تدعو لإيقاف بناء الجدار الفولاذي

بيـــــــــان

بعد مرور سنة على الهجوم الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، تستمر حرب ترويض سكانها الفلسطينيين، دون هوادة، بمختلف الوسائل الحربية والسياسية والاقتصادية. وتستمر محاولات إخضاعهم لإملاءات السياسة الإسرائيلية والأمريكية. ويستمر جدار الصمت المتواطئ على ما يجري في غزة وحول غزة، وتستمر السياسات التبريرية لما يجري في عزة وحول غزة، وتقام الجدران، دون خجل، لاتقاء "خطر" غزة.
ولهذا تدعو اللجنة الجزائرية الشعبية لمساندة المقاومة والشعب في غزة، لما يلي:
أولا - الاستمرار في دعم المقاومة الفلسطينية بجميع الوسائل وعلى جميع الأصعدة، وحشد الجهود الداعمة لها في الوطن العربي والعالم.
ثانيا - الدعوة لمقاومة الحصار الظالم المضروب حول غزة، ومساندة جميع المبادرات الرامية لكسره، وخاصة مبادرة القافلة التي يتزعمها النائب البريطاني جورج ڤالاوي، ومطالبة الحكومة المصرية بتسهيل وصولها إلى غزة.
ثالثا - التنديد بجميع السياسات المساندة، صراحة أوبطرق ملتوية، لحصار غزة، ودعوة الحكومة المصرية لفتح المعابر، ووضع حد لإقامة الجدار الفولاذي على حدود غزة.
رابعا - دعوة الحكومة الجزائرية لاتخاذ مبادرات وخطى ملموسة، على المستويين العربي والدولي، للمطالبة بإزالة الحصار المضروب على غزة، وتنظيم العون المادي والمعنوي لسكانها.

عن اللجنة: لخضر بورقعة/جميلة بوحيرد
عن الشروق الجزائرية

No comments: