Total Pageviews

Sunday 16 September 2007

الجزائر...وألغام وحيد القرن

الجزائر...وألغام وحيد القرن

حضرت ذات مرة لقاءا للشيخ الشهيد بوسليماني رحمه الله رئيس جمعية الارشاد والاصلاح الجزائرية قبل استشهاده بقليل حديثا مطولا جاء فيه أن الجزائر تسبح في حقل من الالغام وعلينا أن نتحسس هذه الالغام بحذر وفطنة حتى لا تنفجر....

واعتقد ان تلك الالغام لا زالت موجودة بل اضيف اليها الغاما أخرى تتخذ اشكالا وردية فهي تارة على شكل كيس الحليب واخرى على شكل البطاطا وهذه الايام على شكل شكارة السميد..

ان ما يحدث في الجزائر هذه الأيام هو محاولة لمعاقبة الجزائر على تجاوزها الخطوط التي أراد لها الاستكبار الدولي ان تبقى خلالها..فأن تتخلص الجزائر من ديونها بهذه السرعة ويصبح لها الحق في أن تقبل وترفض وتختار بل تحاول ان يكون لها دور ريادي في المنطقة فهذا ما لا يسمح به الارهاب العالمي المنظم.

الأن تحرك هذا التحالف الخارجي بمساعدة بعض اذياله في الداخل والذين لديهم استعداد دائم للقيام بالمهمات القذرة واشرك معه بعض السذج الذين يرون الجنة والحور العين في تفجير فتية يؤدون واجبهم في حماية الوطن او في الاعتداء على المواطنين العزل أو في اغتيال رموز الثورة الجزائرية

أسد على الابرياء العزل ......وفي الحروب نعامة

كما أن تسرب المخدرات وعصابات الاجرام والارهاب عبر الحدود يتطلب من المسؤولين الانتباه اليه وضبطه في أقرب الآجال...حتى يسد الباب علوى كل من يريد اما الانتقام من الجزائر أز من يريد لي يد الجزائر واخضاعها لرغباته أو من يريد الاسترزاق من التعفين والفوضى وهم موجودن في كل زمان ومكان.

الآن تتحرك مشكلة الصحراء الغربية ووحيد القرن يدعم أحد طرفي النزاع....ثم هذه الايام تنفجر مشكلة التوارق مع الحكومة المالية بعد أن ساهمت الجزائر في صنع سلام الشجعان بين الحكومة والمتمردين العام الماضي..والعجيب أن وحيد القرن يدعم طرفا دون آخر..

ثم تتزايد التصريحات تنذر بان هناك اعمال ارهابية ضخمة تنتظر الجزائر هذه الايام...وهي رسالة مشفرة للحكومة الجزائرية لا يفهمها الا من يهمه الأمر..حتى يستجيب لمطالب وحيد القرن ويلبي أوامره دون تردد والا فان الالغام سنتفجر وستدفع الجزائر ثمن "النيف" والكرامة التي لا تزال تتجلبب بها..

أن على أهل الجزائر وابناء الشهداء والمجاهدين الاختيار بين الرضوخ لمطالب وحيد القرن وبعض الذئاب المتربصة أو ان يتأسى بقول المتنبي

فاذا كان من الموت بد.....فمن العار أن تموت جبانا

و على الجزائريين كما ذكر الشهيد بوسليماني رحمه الله في كلامه السابق.. أن يتحدوا جميعا مثلما تتحد تلك الجمرات المتفرقة في الموقد الحجري القديم ثم تصنع لنا باتحادها نارا قوية نطبخ فوقها طبق الكسكي الشهي..ولو كانت متفرقة ما استطعنا فعل ذلك.

بالطيب عبد اللطيف
لندن في 16 سبتمبر
2007


No comments: