Total Pageviews

Saturday 28 April 2007

الى الحي العربي الجميل باجوار رود

الى الحي العربي الجميل باجوار رود

تواصلت الحملة الانتخابية اليوم في لندن، في جو مشمس جميل، حيث خرج الكثير من المواطنين لالتقاط شيء من اشعة الشمس فامتلأت الحدائق واكتظت بعض الطرقات حواليها..
كانت مسيرة السيد بالطيب عبد اللطيف اليوم منطقة وامبلي بارك ونورث وامبلي حيث التقى بممثل للجالية الجزائرية هناك واستمع الى كلمات التشجيع والمساعدة في تحضير الملضقات والمطويات ثم كان المسير الى المقر القنصلية الجزائرية في لندن حيث التقى بالسيدة حديدي نائبة القنصل وتم استقبالنا بحفاوة عالية وكان اللقاء جيدا تعلوه المهنية العالية والحيادية التي لمسناها من خلال حرص القنصلية على توزيع المساحة المخصصة للاشهار بالتساوي ثم لاحظنا الحرص على الاشهار باللغة العربية أولا وتطبيق ذلك على كل المرشحين..كما تم تم طرح بعض الانشغلات مثل محاولة تسهيل الحصول على قوائم المسجلين في القنصلية على مستوى كل الاقطار في مكان واحد لصعوبة تنقل المترشح الى ما يزيد عن عشرين دولة.
ولاحظنا أن هناك قائمة واحدة التي وضعت لها اشهارا هي التجمع الوطني الديمقراطي ثم قائمة حمس فقط..ووجدنا ان القوائم المتنافسة هي لخمسة احزاب RND,FLN,RCD,FNA,MNND وهي أحزاب وطني تمثل البعد الوطني والديمقراطي بالاضافة الى قائمتنا حركة مجتمع السلم المحسوبة على التيار الاسلامي المعتدل المشبع بروح الوطنية الصادقة والذي يرى في اليدقراطية كأقرب الاساليب السلمية الحضارية للتغيير ولروح الاسلام السمح.

ثم كان تجوالنا في منطقة اجوار رود Edgware Road والتي يتواجد فيها العرب بشكل ملحوظ وفيها تواجد متواضع للجالية الجزائرية..تم زيارة بعض المحلات وشرح برنامجنا للبعض هناك ثم الاتجاه لبض المقاهي ودعوة البعض الى دعمنا ومساعدتنا وكان الاستجابة والحمد لله..
واما المحطة الاخيرة وهي لقاء مطول في بيت احد ابناء الجالية الاكارم وقدمت فيها الشاي المنعنع والحلويات وتم اطلاع الموجودين على البرنامج ومناقشة بعض الامور والتركيز على المصداقية وحل مشاكل الجالية بعد نيل الفوز ان شاء الله..
كما قدم لنا البعض المساعدة من خلال طبع المطويات وتوزيعها على حسابهم الخاص ثم اعطائنا لبعض العناوين والاشخاص لمساعدتنا في بريطانيا والدول الأخرى..كما وعدنا البعض بتنظيم بعض الزيارات للجالية الجزائرية في اماكن مختلفة في لندن..
وأخيرا تم اطلاع الجميع على موقعنا الجديد على الانترنت
http://hmseurope.freehostia.com/index.htm

ثم الشكل الجميل الجديد لموقع الحملة في الجزائر وخاصة تغطية الحملة عن طريق الفيديو والذي اعطى نكهة خاصة للموقع..ثم تلك الكوكبة الجميلة من الاناشيد الرائعة الخاصة بالحملة، تجدون كل هذا على
الموقع
http://www.hmsalgeria.net/anchid.htm
والى موعد آخر ان شاء الله تعالى

No comments: