Total Pageviews

Wednesday 23 February 2011

''نصرة الليبيين واجب على الجزائريين وجيرانهم''

الشيخ الطاهر آيت علجت لـ''الخبر''
''نصرة الليبيين واجب على الجزائريين وجيرانهم''


دعا الشيخ الطاهر آيت علجت، أبرز علماء الجزائر، إلى ضرورة نصرة الشعب الجزائري لأشقائه الليبيين ضد الظلم والطغيان وثورته المباركة، بكل ما أمكن من مساعدات مادية، وحتى الضغط من أجل وقف حمام الدماء من السلطات الرسمية الجزائرية.

وقال الشيخ الطاهر آيت علجت في حديثه لـ''الخبر'': ''لقد آلمني كثيرا ما يبلغنا من إبادة جماعية للمسلمين والموحدين أبناء هذه الأمة، من أحفاد العالم المجاهد عمر المختار في طرابلس وبنغازي وسبها ومصراتة وغيرها من المدن الليبية''. وأضاف ذات المتحدث'' ندعو الله أن ينصر الشعب الليبي، ونسأل الله أن يرزقه النصرة والصبر والفوز والفلاح، وهذه الحركة المباركة، ضد أزلام الطغيان''.

وعن أحداث القتل الجماعية التي سقط فيها المئات من القتلى، فقال الشيخ الطاهر آيت علجت: ''هذا لا يقره دين أو شرع، ونحن اليوم من علماء الجزائر ودعاتها، نضم أصواتنا إلى الأصوات المؤيدة لقطع داء العضال، من أجل سلامة بقية الجسد، بقتل رجل واحد من أجل درء الفتنة لحماية بقية المسلمين الليبيين''.
وأكد الشيخ الطاهر آيت علجت، أن ''نصرة المسلمين واجبة على الجزائريين شرعا بما أمكنهم من مساعدات مادية أو حتى الضغط على القذافي لوقف حمام دماء الأبرياء. والشرع يوجب ذلك على الأقرب، فالأقرب لرد الصائل على المسلمين الأبرياء العزل''.

No comments: