Total Pageviews

Friday 11 February 2011

سياسي جزائري لـ"قدس برس": أدعو الإخوان المسلمين إلى المشاركة في مسيرة الجزائر

الجمعة 11 شباط (فبراير) 2011

سياسي جزائري لـ"قدس برس": أدعو الإخوان المسلمين إلى المشاركة في مسيرة الجزائر

لندن - خدمة قدس برس
أشاد القيادي السابق في حركة مجتمع السلم الجزائرية "حمس" ومرشحها إلى الانتخابات البرلمانية الأخيرة الدكتور عبد اللطيف بالطيب، بنجاح الثورة الشعبية في مصر في إزاحة نظام حسني مبارك، الذي وصفه بـ "المتعفن"، وامتدح الشعب المصري عامة والشباب منه على وجه الخصوص، وأعرب عن أمله في أن يكون نجاح المصريين في نحت حريتهم مدخلا لترسيخ إرادة الشعوب في مختلف الأصقاع العربية والإسلامية.
وأعرب بالطيب في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" عن أسفه لمنع السلطات الأمنية في الجزائر الشعب الجزائري للتعبير عن فرحته بانتصار الإراددة الشعبية في مصر.
وقال: "إن انتصار الثورة الشعبية في مصر وقدرة الشعب المصري على تنحية رئيس جثم على قلوب المصريين لمدة ثلاثة عقود، وأقعد مصر عن القيام بدورها الريادي في العالمين العربي والإسلامي، واختلق العدوات والشقاق والتناحر مع الشعوب العربية، ومنها الشعب الجزائري. وكان حريا بالنظام الجزائري أن لا يحول دون الشعب الجزائري والتعبير عن فرحته بزوال نظام عميل شتم شهداء الجزائر وأوقع بين الشعبين في معارك يعرفها القاصي والداني، وحاصر الفلسطينيين في غزة تحت الأرض وفوقها واعتقل الأحرار في مصر وغير مصر".
وأضاف: "أناشد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بصفته المسؤول الأول عن الشأن العام في الجزائر أن يتدخل لفتح الباب أمام الجزائريين من أجل أن يعبروا عن آرائهم بحرية تامة، وأن يتظاهروا فرحا بنصر إرادة الشعب المصري واحتجاجا على سوء أوضاعهم ومطالبهم المشروعة في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. وأتمنى من أجهزة الأمن وقوى الجيش أن توفر كافة الضمانات الأمنية من أجل نجاح مسيرة 12 من شباط (فبراير) الجاري، كما أدعو التيار الإسلامي في الجزائر وعلى رأسه حركة الإخوان المسلمين بكل فصائلها وتنظيماتها وأحزابها إلى المشاركة الفعالة في مسيرة الغد تحت شعار مطالبة بالمزيد من الحريات والديمقراطية والعدالة الاجتماعية"، على حد تعبيره.

No comments: