Total Pageviews

Friday 29 January 2010

فوز غير مقنع للفريق المصري وصمود للفريق الجزائري

كنت أتابع مباراة النصف النهائي بين الفريقين الجزائري والمصري في كأس افريقيا للأمم..على قناة اليوروسبورت بالانجليزية...وقد كانت بداية اللقاء جيدة وتفوق الفريق الجزائري واضح من حيث الاحتفاظ بالكرة ومحاولة التهديف... ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان وكأن الأمر مخطط له بالتواطؤ مع الحكم البنيني الدي بدأ باخراج البطاقات الصفراء ثم الحمراء ضد الفريق الجزائري وابتداها ببطاقة صفراء ضد حليش بدعوى اصطدامه بالحارس الحضري وحتى صحفي اليوروسبورت قال بأنها غير مستحقة وأنه خطأ من الحكم والتسجيل موجود للرجوع اليه..
ثم احتسب بطاقة صفراء أخرى ضد حليش وضربة جزائء هدية للمصريين وبطاقة حمراء لحليش.. وهنا بدأت الكارثة..
ثم ان ضربة الجزاء المصرية لم تكن صحيحة حيث قال معلق القناة الانجليزية أن توقف اللاعب المصري عن الضربة الاولى ثم الضربة الثانية بعض الحكام لا يحتسبها فقيها نظر وهدا يعود للفيدرالية الجزائية لمتابعة الموضوع.
ورقم دلك انتهى الشوط الاول بنفس النتيجة اي واحد صفر والهدف الاول الدي كان عن طريق ضربة الجزاء المشكوك فيها.
وثبت الجزائريون في الميدان وهددوا مرمى الحضري عدة مراة رغم نقصانهم..
ثم توالت الاخطاء وقام الحكم باخراج بطاقة حمراء ضد بلحاج وتواصل اللعب الى أن قام الحكم باصدار بطاقة حمراء أخرى ضد الحارس شاوشي مما اضطر المدرب لاخراج غزال وادخال الحارس زماموش..
المقابلة لم تكن متكافئة حيث لعب الجزائريون بتمانية لاعبين مقابل احدى عشرة من المصريين..

ورغم دلك هنيئا للمحاربين وعليهم التحضير للمونديال فلقد حققوا اهدافهم في كأس افريقيا وبارك الله في جهودهم ونلتقي ان شاء الله في المونديال مع الفرق الكبيرة حيث لن يكون الى الجزائر ممثلا للعرب لا ينافسها أحد..

عبد اللطيف
لندن

No comments: