Total Pageviews

Tuesday 12 January 2010

من لا يريد دعمنا فعليه أن يساعدنا بصمته


قال إن هزيمة مالاوي ليست نهاية العالم روراوة:
من لا يريد دعمنا فعليه أن يساعدنا بصمته
الثلاثاء 12 يناير 2010 الرياضة
بلكبير سفيان
أكد رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد روراوة، في تصريحه للإذاعة الوطنية، بأن عدة عوامل ساهمت في خسارة الخضر في أول جولة من تصفيات كأس أمم إفريقيا أمام مالاوي منها أرضية الميدان والظروف المناخية التي أعاقت كثيرا اللاعبين. ولم يجد روراوة سوى ذلك لإلقاء اللوم، مشيرا إلى أن لا الناخب الوطني رابح سعدان ولا اللاعبين يتحملون مسؤولية التعثر. كما دعا روراوة لعدم الضغط على اللاعبين والطاقم الفني عقب هذا التعثر لأنه لن يزيد إلى الطين بلة، مشيرا إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الفريق الوطني غالبا أو مغلوبا، حيث شكر اللاعبين على مجهوداتهم بالرغم من الخسارة الثقيلة.
وفي سياق متصل أعرب روراوة عن أن كرة القدم ليست علوما دقيقة، والتدارك أمام مالي وأنغولا أكثر من ضروري، علما أن الفاف بصدد التحضير على المدى الطويل لن توقفه هزيمة أمام مالي أو إقصاء مبكر من ''الكان''.
كرة القدم ليست علوما دقيقة وكوديفوار هي الأخرى تعثرت
من جهته أعرب روراوة عن أن أحدا لم يتوقع الهزيمة بتلك الطريقة معتبرا أن كرة القدم ليست علوما دقيقة، حيث صرح قائلا: ''منتخب كوديفوار هو الآخر تعثر أمام منتخب متواضع. كما أننا لم نلعب بإمكانياتنا الحقيقية وعليه يجب أن نتعلم الدرس ونحاول تصحيح الأخطاء''. ومن جهته دعا روراوة للتعقل لأن إلقاء اللوم على اللاعبين أو الطاقم الفني خطأ، وأضاف قائلا: ''لو حققنا الفوز أمام مالاوي لأشاد الجميع بإمكانيات اللاعبين والمدرب، وعليه دعونا نعمل في هدوء''.
سعدان هو وحده مسؤول عن خياراته
وفي السياق ذاته تحدث روراوة عن التغيير الذي طرأ على التشكيلة الأساسية في آخر لحظة، علما أن الناخب الوطني رابح سعدان أعلن عنها خلال الندوة الصحفية 24 ساعة قبل المباراة قائلا: ''صحيح أن سعدان أعلن عن التشكيلة الأساسية 24 ساعة قبل المباراة، لكنه أحدث فيها تغييرا في آخر لحظة، وعليه فهو وحده يدرك ما قام من تغيير. ومهما كانت النتائج فهو يتحمل مسؤولية ذلك ولا أحد يملك الصلاحيات لمناقشتها''.
أرضية الميدان والظروف المناخية ساهمتا في الهزيمة تحجج روراوة برداءة أرضية الميدان معتبرا أنها أعاقت اللاعبين كثيرا، وأضاف أن الظروف المناخية القاسية وارتفاع درجة الحرارة ساهمت بنسبة كبيرة في الخسارة حيث قال: ''توقيت المقابلة وأرضية الميدان ساهمتا في الهزيمة، علما أن اللاعبين انهاروا بدنيا بسبب الظروف المناخية، وعليه فالخسارة أمام مالاوي ليست إلا حادثا والتدارك مطلوب أمام مالي''.
اللاعبون مشكورون على مجهوداتهم بالرغم من الهزيمة
من جهته شكر رئيس الاتحادية اللاعبين على مجهوداتهم بالرغم من الخسارة الثقيلة، داعيا إلى عدم ممارسة أية ضغوط عليهم لأنهم ضحوا من أجل الألوان الوطنية تاركين عائلاتهم وذويهم. كما أضاف: ''اللاعبون قاموا بدورهم فوق أرضية الميدان، لكن كما قلت سابقا فدرجة الحرارة المرتفعة وأرضية الميدان أثرتا عليهم بدليل انهيارهم في الشوط الأول. وعليه فهم مشكورون بالرغم من الهزيمة لكنهم مطالبون في الوقت نفسه بالاستفاقة في الجولتين المقبلتين''.
التدارك أمام مالي أكثر من ضروري
هذا، وأكد الحاج روراوة في تصريحه أن الخضر مطالبون بالاستفاقة خلال الجولتين القادمتين أمام مالي وأنغولا وإلا سنودع المنافسة القارية، مشيرا إلى أن الفاف بصدد التحضير لمشروع مستقبلي لن توقفه هزيمة واحدة أمام مالاوي أو إقصاء مبكر من الكان، لأن الفريق الوطني في الطريق الصحيح، قائلا: ''متأكد من أن الخضر سيردون الاعتبار في الخرجتين القادمتين وسيظهرون الوجه الحقيقي للفريق الوطني بالرغم من صعوبة المهمة أمام فريق قوي مثل مالي والبلد المنظم أنغولا''.
جريدة البلاد الجزائرية
انشاء الله سيعود الخضر الى مستواهم الحقيقي ويفرحوا الجزائريين والجزائريات في الداخل والخارج..وكل شيء ممكن
وهم مشكورون في كل الأحوال على ما قدموه من فرحة مضاعفة للجزائريين ثم لاننسى أننا حتى وان خسرنا لا قدر الله فاننا الممثل الوحيد للعرب في كأس العالم..فبارك الله في سعدان وأشبال سعدان..والمهم أن تعودوا الينا سالمين
عبد اللطيف
لندن

No comments: