Total Pageviews

Monday 13 August 2007

لا للاعتداء على مسلمي بريطانيا


الإثنين 30 رجب 1428هـ - 13 أغسطس2007م


لندن - ا ف ب, دبي - العربية.نت
اعتدى شاب من أصول أيرلندية بقسوة على أحد أئمة المركز الاسلامي في ريجنت بارك (أكبر مساجد بريطانيا) مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة, وتم نقله إلى أحد مستشفيات لندن في حالة خطيرة.وقال مدير مسجد "ريجنت بارك" الدكتور أحمد الذبيان إن الجاني كان قد زار الشيخ محمد السلاموني، قبل الاعتداء عليه، وخدعه بأنه يريد أن يدخل الإسلام، ورمى بعصبية سلسلة الصليب التي تلتف حول رقبته على الأرض, وذلك قبل أن يعود صباح يوم الجمعة الماضي للاعتداء عليه.

وأضاف, بحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الإثنين 13-8-2007 أن أمن المسجد كان موجودا منذ اللحظة الاولى، بل إن الأمن هو الذي اصطحب الجاني الى الشيخ للقائه، وساهم أمن المسجد مع رجال الشرطة في اعتقال الجاني.وذكر أن ما حدث هو نتيجة حملة الإعلام الغربي المستمرة على الاسلام والمسلمين في بريطانيا، وان العشرات من أبناء الجالية المسلمة أعربوا عن أسفهم وغضبهم، بسبب الاعتداء على إمام المسجد. وقال مصدر من داخل المركز الاسلامي بريجنت بارك بوسط لندن ان الامام محمد السلاموني، 58 عاما، أصيب إصابات بالغة في عينيه، بعد تلقيه ضربا وحشيا من أحد العنصريين البيض في الساعة السابعة صباح الجمعة الماضي, وإنه يعالج الآن في مستشفى "ويسترن أي"، بعد عملية جراحية استغرقت 6 ساعات.وأشار إلى أن الشاب وهو من أصول آيرلندية كاثولكية، كان التقى الشيخ السلاموني قبل الاعتداء بعدة ايام، وطلب منه أن يساعده على اعتناق الاسلام، الا انه عاد بعد ذلك، مضمراً نية مبيتة للاعتداء عليه. وأوضح أن الشيخ السلاموني تصادف وجوده بالقرب من المحراب صباح الجمعة الماضي، بعد ان كان تأخر في المسجد بعد صلاة الفجر ومشاركته في الاشراف على حلقة لقراءة القرآن مع عدد من المصلين، وتقدم اليه الشاب الآيرلندي، وانفرد بالسلاموني، وبعد عدة كلمات خلع سلسلة معدنية كانت تلتف حول رقبته، ووضعها حول قبضته وانهال باللكمات على وجه السلاموني، مركزا بالضرب على عينيه، اللتين اصيبتا اصابات بالغة.

اعتداء على ضابط شرطة
من جهتها، أكدت متحدثة باسم شرطة اسكوتلنديارد في اتصال هاتفي اجرته معها "الشرق الأوسط" الاعتداء العنصري، وقالت ان الشرطة اعتقلت رايان ديجان، 40 عاما، بتهمة إحداث أذى جسدي شديد بإمام مسجد ريجنت بارك.وذكرت ان المتهم اعتدى على ضابط شرطة ايضا اثناء محاولة اعتقاله، مشيرة الى انه مثل امام محكمة بريطانية، وتم تمديد احتجازه حتى حين مثوله مرة أخرى امام محكمة سوزارك يوم 24 اغسطس/ آب الحالي. ومن جهته, قال مجلس مسلمي بريطانيا الذي يضم عدة جميعات اسلامية إن الهجوم يندرج "ضمن الاجواء المناهضة للمسلمين" السائدة في بريطانيا. وأعلن ناطق باسم المجلس "إنه من المؤسف جدا ان بعض وسائل الاعلام لعبت دورا اساسيا في تأجيج مشاعر كره الاسلام والحقد على المسلمين البريطانيين".

No comments: