Total Pageviews

Friday 31 August 2007

ترشيح الرئيس بوتفليقة لجائزة نوبل للسلام 2008 - آراء وتعليقات

السلام عليكم جميعا ..


إلى الإخوة المغاربة

لا شك إخواني الأفاضل أن المنطقة المغاربية تعرف تشنجا سياسيا بسبب المواقف السياسية لزعماء المغرب والجزائر المتوالين على السلطة في كلا البلدين .. ثم أن هذا الصراع لا الملك المغربي محمد السادس ولا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة كانا سببين مباشرين فيه .. بل أكاد أجزم أن النوايا صادقة من الطرفين لتلطيف الأجواء تمهيدا للعودة إلى الأصل وهو الأخوة والمحبة وحسن الجوار .. وهذ إن شاء الله يكاد يكون قريبا .. فبوادره تلوح في الأفق .. والواجب أيها الأحبة أن نتعاون ونتفق في الحيز الكبير من القضايا التي تجمعنا ولندع المفرّقات والمفرقعات جانبا .. ولنخلص النية في الإصلاح .. وأنا أعرف المغاربة - وقد زرت المغرب مؤخرا - فوجدت شعب المغرب من ألطف الشعوب وأميلها إلى السلم و نبذ العنف وهذا بلا شك ما يربطنا.

همسة أخيرة:

الإرهاب لا دين ولا لون ولا رائحة له غير رائحة ولون الدماء، أسأل الله أن يجنبكم هذا، وليس من الصحيح أن يتشّفى المسلم في أخيه المسلم وإنما الواجب الدعاء له والنصرة لتحقيق الأفضل والأسمى فنحن في النهاية شعب مسلم دسّ الاستعمار بيننا الغل والحسد ووضع هذه الحدود المقيتة .. أسأل الله أن تزول قريبا

بوتفليقة .. نوبل

إذا كان الرئيس الجزائري أهلا لهذه المنزلة فلا تبخلوا علينا بدعم هذه المبادرة التي أقسم بالله العظيم أنه لا ناقة لي فيها ولا جمل ولا يعرف أحد من عصب السلطة من أنا .. بل وصلتني الفكرة عبر الإيمايل فاستحسنتها وهذه أول رسالة أضعها في منتدى .. وأنصح إخواني العرب أن يدعموا هذه الفكرة أو يرشحو رؤساء عرب ومسلمون أهلا لها .. بالله عليكم لا تأخذو الفكرة من باب غير باب البروز الإسلامي والعربي في المحافل الدولية خاصة ما تعلق منها بمبادرات السلام.

أخير ..

يشهد الله أني أحبكم - المغربة خاصة - والعرب والمسلمون عامة في الله



أخوكم : عبد القادر - رئيس تحرير

نقلا عن الحوار نت

No comments: