Total Pageviews

Monday 2 May 2011

بيان من الإخوان المسلمين حول اغتيال الشيخ أسامة بن لادن

لقد عاش العالم كله وعانى المسلمون خاصة من حملةٍ إعلامية شرسة لدمغ الإسلام بالإرهاب ووصفِ المسلمين بالعنف من جرَّاء إلصاق حادث 11 سبتمبر بتنظيم القاعدة.


واليوم قد أعلن الرئيس الأمريكى أن قوةً خاصةً من المارينز الأمريكيين نجحت في اغتيال الشيخ أسامة بن لادن وامرأة وأحد أولاده مع عددٍ من مرافقيه نجد أننا أمام موقفٍ جديد.

ويعلن الإخوان المسلمون أنهم ضد استخدام العنف بصفة عامة، وضد أساليب الاغتيالات، وأنهم مع المحاكمة العادلة لأي متهمٍ بارتكاب أية جريمة مهما كانت.


ويطالب الإخوان المسلمون العالم (عامةً) والعالم الغربي شعوبًا وحكوماتٍ (خاصة) بالتوقف عن ربط الإسلام بالإرهاب، وتصحيح الصورة المغلوطة عن عمدٍ، والتي سبق ترويجها سنين عدة.

ويؤكد الإخوان المسلمون أن المقاومة المشروعة ضد الاحتلال الأجنبي لأي بلد من البلاد هو حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، وأن خلط الأوراق بين المقاومة المشروعة والعنف ضد الأبرياء كان مقصودًا من جانب العدو الصهيوني بالذات.

وطالما بقى الاحتلال ستبقى المقاومة المشروعة، وعلى أمريكا وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي الإعلان سريعًا عن إنهاء احتلال أفغانستان والعراق، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

ويطالب الإخوان المسلمون الولايات المتحدة بأن تكفَّ عن العمليات الاستخبارية ضد المخالفين لها، وأن تكفَّ عن التدخل في الشئون الداخلية لأي بلدٍ عربي أو مسلم.

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 29 من جمادى الأولى 1432هـ الموافق 2 من مايو 2011م

http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=83551&SecID=212

2 comments:

mail said...

يارب بقى نكفى عن المطالبات
والشجب والاعتراض
ونعمل مرة حاجة ايجابية
انتو بتتكلموا بلسانكم مع ناس ما تعرفش الا الكلام بالسلاح
http://www.un4web.com

Abdellatif.Bettayeb said...

أخي الكريم اختلاف وجهات النظر زخصزصا في موضوع الدماء أمر موجود عبر تاريخنا الطويل..وان كنت أرى والله أعلم أن السلاح لايستخدم ضد المسلمين مهما كانت أخطاؤهم فيما عدا الكفر..وحتى في هذه الحالة فالأمر مضبوط بقواعد شرعية يعرفها العلماء ومشروحة في كتب الفقه..
والنقطة الثانية هي التفريق بين العنف ضد المسلمين واستباحة اعراضهم وبين المقاومة المشروعة ضد المحتل..
أما ما حدث من قتل أسامة بن لادن بهذه الطريقة البشعة والغموضو الذي لف القضية ثم رميه في البحر وغير ذلك..أمر غير اخلاقي وغير مشروع ضد أي انسان مهما اختلفنا معه في الموقف او حتى في الدين..
وشكرا أخي الفاضل على تعليقك ومرحبا بك دائما