Total Pageviews

Wednesday 31 August 2011

ايتها الاصوات الناهقة اصمتي

أتابع هذه الايام بعض رموز المعارضة الليبية التي فسح لها المجس الانتقالي الليبي ان تكون شبه قيادات..منهم القماطي الذي فتحت له احدى الجرائد الجزائرية صفحاتهاعلى الدوام ..هذا النكرة الذي اصبح يتهجم على الجزائر ويصفه موقفها من استقبال زوجة وبنت القذافي الحامل وابنيه الغير عسكريين وبعض الصبية بأنه موقف متهور..ويأتي معتوه آخر يسمى الشمام ويقول ان موقف الجزائر عدواني وانه (وهو الذي لم يستطع القبض على اي واحد من زمرة القذافي)
أنه سيبذل جهده في جلب عائلة القذافي الموجودة بالجزائر الى ليبيا وهو الذي لا يستطيع أن يتحرك وحيدا داخل ليبيا..وياتي آخر مجهول اسمه الباني ويقول انه سيعاقب الجزائر..
هذه التصريحات الهوجاء ستعصف بمواقف العديد من الجزائريين الذين وقفوا من اللحظة الول مع الثورة وقدموا تبرعاتهم ووقفوا في المظاهرات والاحتجاجات هنا بلندن سبغيرون مواقفهم ...ان لم يتدارك المجلس الانتقالي الموقف ويوقف مثل هذه التصريحات الرعناء..
لابد من التفريق بين القبول بادخال مجموعة من النساء والاطفال كلاجئين وهؤلاء يعرفون كيف تتعامل الدول الغربية مع اللاجئين ولعلهم هم كانوا كذلك ولكنهم نسوا؟؟ فما بالك بدولة جارة...
ولقد صرحت الجزائر بانها ستقف موقفا مغايرا مع المطلوبين للعدالة الدولية مثل القذافي وغيره..

اما اذا كان لدى البعض ملفات حول تورط بعض المسؤولين الجزائريين في دعم القذافي كمكا يقولون فعليهم ان يقدموها دون تأخير الى المحكمة الجنائية الدولية.. والا فليصمتوا...
نحن تفهمنا جيدا كيف طلب الثوار النصرة من الناتوا ولكنني لم افهم المبالغة في رفع صور فرنسا وصور ساركوزي المحتال على شوارع بنغازي..
تلك لحظات مضت ونرجو من الثوار ان لانرى قواعد عسكرية او شرطة غربية في ليبيا بعد التحرير..
ثقتنا عالية في الثوار وفي بعض المعتدلين فقط من المجلس الانتقالي...
لا ينسى البعض ان من أسس الدولة الليبية ومن صنع هذا العلم علم الاستقلال هو جزائري من تلمسان .وان ما يربطنا من وشائج اكثر من اية خصومات..
أما الجزيرة فعليها ان تبعد بعض الحاقدين على الجزائر من امثال كريشان وغيره ,ان تكون مثالا للاعلام الموضوع المحايد.. وليعلموا ان للجزائر من يدافع عنها على الدوام
عبد اللطيف

No comments: