Total Pageviews

Sunday 15 November 2009

مجزرة في القاهرة

''عشنا الجحيم في القاهرة''.. ''الشرطة تواطأت مع المصريين للاعتداء علينا''.. ''استباحوا حرمات نسائنا''.. ''ولكن سننتقم لدماء شهدائنا بالخرطوم''.. هي عبارات تداولها مختلف أنصار المنتخب الوطني بعد عودتهم، صبيحة أمس، إلى أرض الوطن. حيث رووا لـ''الخبر'' تفاصيل جد مرعبة عن ''جحيم القاهرة'' ليلة السبت الماضي... - شهادة نائب سابق: ''عشنا الجحيم وحصيلة الجرحى تناهز 250 جريح جزائري'' - الفيفا تدوس على قوانينها وتبرئ ساحة ''الفراعنة'' - الجحيم لاحق أنصار ''الخضر'' إلى آخر شبر على الأرض المصرية - روراوة: ''المصريون خونة وسأقدّم شكوى لـ''الفيفا'' - صاحب وكالة سياحية جزائرية من مصر: ''الهمجية المصرية خلفت عدة جرحى - رابح سعدان: دم الجزائريين لن يذهب سدى .
الفريق الوطني يتعرض مرة أخرى الى الرشق بالحجارة اعتداء بربري على مناصرة جزائرية كانت متوجة الى ملعب القاهرة
الشرطة المصرية تواطأت مع مناصريها لضربنا ورشقنا بالحجارة- حمدنا الله على التعادل ولو فزنا لرجعنا إلى بلادنا في توابـيت ,,,,-
قمت بحماية امرأة فقدت جنينها وكادت أن تموت بعد الاعتداء علـيـها
http://www.echoroukonline.com/ara/sports/44449.html


1 comment:

عبد الحليم said...

السلام عليكم و رحمة الله
هذه رسالة بعثت بها إلى الأستاذ الهاشمي مدير قناة المستقلة بعد بث حصة حول تهدئة الوضع و ذلك قبل مباراة مصر و الجزائر...
قد يكون بعض ما ورد فيها يمس شخصكم..لكنها تبقى انطباعاتي الشخصية..
أرجو أن يتسع صدركم لتقبل ما فيها...


السلام عليكم
تعليقا على حصة مساء أمس حول مباراة مصر و الجزائر أقول :
1- أستاذ محمد لم تكن موفقا في اختيار الضيفين الجزائري و المصري. لأن أحدهما معارض لنظامه و الآخر ينتمي إلى حزب في النظام.
2- أي مصالحة بين خصمين ينبغي أن تسبقها الحقيقة و العدالة و الإعتذار و أنتم تريدون القفز على طبيعة النفس البشرية، تأثرا بالروح المسيحية الغير واقعية"إذا ضربك أخوك على خدك الأيمن فأدلر له الأيسر "
3- خرجتم كثيرا عن الموضوع إلى مواضيع جانبية - رغم أهميتها- إلا أنها ما كان ينبغي أن تدرج هنا و هذا من الضحك على الذقون. فما معنى أن يتحول الموضوع إلى مناقشة الحريات و الإستبداد و غيرها..
4- ممثل الطرف الجزائري لم يكن موفقا في دفاعه لأنه يمسك العصا من الوسط فلا هو مع النظام و لا هو ضده و كان الأحرى أن تستضيف أحدا مثل الصادق بوقطاية أو سعد بوعقبة.
5- ممثل الطرف الجزائري نسي في غمرة الفتنة أنه ينتمي إلى حركة الإخوان المسلمين المصرية المنشأ فداس قيمها و أخلاقهاإنتصارا للروح الوطنية الضيقة..
6- الأخ المصري الذي يعير الجزائريين بأنهم لا يستطيعون الحديث باللغة العربية أقول له لو أن مصر تعرضت للإستعمار الإستيطاني عشر المدة التي تعرضت لها الجزائر لأنسلخت من دينها و لغتها و مصريتها، فينبغي عليك قبل أن تطلق الأحكام هكذا جزافا أن تدرس التاريخ جيدا..و لكن جهلت و كم في الجهل من ضرر كما قال الأمير عبد القادر.
7-الأطراف التي عملت على تأجيج المشاعر و اختلاق الأكاذيب و صب الزيت على النار كلها أطراف مأجورة لا تمتلك حس المسؤولية و لكن هناك جريدة في الطرف الجزائري مقابل عشرات الجرائد و الفضائيات في الطرف المصري..
8- لو كان المسؤولون المصريون على قدر من النزاهة و المسؤولية لأطفأوا الفتنة في بدايتها بإدانة المشاغبين الذين تعرضوا لحافلة المنتخب و تقديم الإعتذار للفريق الجزائري و لكنهم لهثوا وراء إعلام الفتنة فزادوا الطين بلة و تسببوا في في كل ماحدث و ما سيحدث من فتنة.
9- أين هي أخلاق الأخ الكبير التي يتبجح بها المصريون..فحتى دعاتهم سقطوا في فخ الفتنة كما حدث لخالد الجندي..مالك ياشيخ خالد و للهو و الكرة ألا تدعها لللاعبين ؟؟؟
10-لقد كشفت هذه الفتنة عن تخلف عقلي رهيب لدى المصريين و الجزائرريين الذين يمثلون طليعة الأمة العربية و هذا لا يبشر بخير على المدى المنظور