Total Pageviews

Monday 12 July 2010

د. أحمد العسال الى رحمة الله

مرة التقيته في لندن في منتصف التسعينات وقد جاء للمشاركة في مؤتمر هنا بلندن بدار الرعاية الإسلامية حيث كنت موظفا هناك..وكنا قد التقينا سابقا فلقد كان مديرا للجامعة التي كنت ادرس بها ..

لم تغير تجاعيد الزمن شيئا من وضائته وابتسامته الخفيفة ولم تزعزعه ويلات الزمن ونوائب الدهر وهو الغائب عن الأحبة وعن أرض الكنانة دهرا من الزمن..كان رابط الجأش هادئا رغم حزمه وعزمه المعروف وثباته على المبادئ الأصيلة التي ورثها عن الإمام البنا ورفقائه..
عندما سلمت عليه ورحبت به عرفني وسألني عن أحوالي وعائلتي ثم جاء دوري فسألته أين يقيم هذه الأيام فقال لي بأحد الفنادق الموجودة قريبا من الدار ولكنه نظرا لكبر سنه ومرضه شكى لي من وضعية الفندق وخصوصا البرودة فدعوته الى المجئي عندي الى البيت والإقامة عندي وأنا أخدمه بما أستطيع فرفض شاكرا وانما فقط كان يريد حلا لمشكلة الماء الساخن..حينها ذهبت معه الى الفندق ورأيته فندق لايليق حتى بالشباب الاصحاء فمابالك بشخص كبير في السن أثقلته السنون زيادة على رفعة قدره وغزارة علمه ووفرة فضله..
شكوت هذا الأمر لصاحب الفندق وكان من السودان على ما أظن ثم رفعت الأمر للاخوة القائمين على الملتقى فوعدوني بتغيير الفندق وتحسين ظروف الإقامة لهذا الشيخ الجليل..

لقد عرفت مدى حبه للجزائر ومدى علاقته الحميمة مع الشيخ محفوظ رحمه الله.
اسأل الله تعالى أن يرحم الفقيد وان يبدلنا خيرا مثله آمين
عبد اللطيف بالطيب
لندن

No comments: