Total Pageviews

Sunday 23 October 2011

أكاديمي جزائري لـ "قدس برس": أدعو الليبيين إلى الحذر من لصوص الثورات



الخميس 20 تشرين أول (أكتوبر) 2011
أكاديمي جزائري لـ "قدس برس": أدعو الليبيين إلى الحذر من لصوص الثورات

لندن ـ خدمة قدس برس
رحب الأكاديمي الجزائري الدكتور عبد اللطيف بالطيب بنبأ مقتل الزعيم الليبي معمر القثذافي، ودعا الثوار إلى أن يمسكوا زمام الأمور بأيديهم هذه المرة ولا يسلمونها الا لمن يثقون في دينه وامانته وحبه للوطن.
وشدد بالطيب في تصريحات لـ "قدس برس" على أن الثوار "لا تلهيهم الانتصارات عن آهات اليتامى والثكالى والجرحى والمفقودين .. و أن يرفعوا شعار التسامح مع تطبيق العدالة فيمن يستحق. كما ادعوهم من قلبي إلى أن يطلبوا بكل ود وحب من القوات الاجنبية مغادرة ليبيا مع دفع كل مستحقاتها.. وان لا يتركوهم يتدخلون في شؤون ليبيا".


وحث بالطيب السلطات الجزائرية على الوقوف إلى جانب الليبيين، وقال: "أدعو الدبلوماسية الجزائرية هذه المرة الى أن تكفر عن اخطائها وتقف بكل قوة مع ارادة الشعب الليبي وتهنئ الليبيين وتدعمهم وتعمل على مساعدتهم لبناء دولة قوية على اساس من العدالة والحرية والمساواة".
وأضاف: "ان هذا الزعيم المهزوم كان نقمة ليس على ليبيا فقط بل لقد كان الاسرى الجزائريون يخيطون افواههم في سجون القذافي احتجاجا على سجنهم. كما حاول هذا الرجل أن يؤلب الطوارق على وحدة الجزائر.. فهو كان يشكل خطرا على أمننا ووحدتنا. ان ابناء الامير عبد القادر ولالا فاطمة وبن لمهيدي وكل ابناء الجزائر من التاء الى التاء يقفون جنبا الى جنب مع ابناء السنوسي والمختار دون تردد.. ونتمنى ليبيا واحدة موحدة موحدة"، على حد تعبيره.